تجديد ترخيص مزاولة الأنشطة البريدية

تجديد ترخيص مزاولة الأنشطة البريدية

تجديد الترخيص الممنوح من قبل شركة مجموعة بريد الإمارات للمؤسسات والشركات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة
لمزاولة نقل الوثائق، وبعائث بريد الرسائل، والطرود التي يزن الواحد منها ثلاثون كيلوجرامًا فأقل

رسوم الخدمة

رسم سنوي قدره 10% (عشرة في المئة) من إجمالي مبيعات الخدمات المكونة للأنشطة
المحلية والدولية المرخصة، بحد أدنى قدره 100,000 (مئة ألف) درهم إماراتي،
على أن يدفع الحد الأدنى من الرسم مقدماً عند منح الترخيص أو تجديده.

قنوات الدفع

تحويل بنكي

الوثائق المطلوبة

  • جواز السفر (للشركاء)
  • الهوية الإماراتية (للشركاء)
  • الرخصة التجارية
  • عقد الإيجار
  • عقد التأسيس
  • إيصال دفع الرسوم
  • توقيع نموذج الإقرار والتعهد

قنوات تقديم الخدمة

الموقع الرسمي

مدة تقديم الخدمة

يوم عمل

خطوات الخدمة

1

تسجيل الدخول

2

تعبئة الطلب إلكترونياً

3

ارفاق الوثائق المطلوبة

4

مراجعة الطلب والحصول على الموافقة

5

الحصول على الرخصة البريدية

الشروط والأحكام

  • قرار رقم (5) لسنة 2017 بشأن منح تراخيص نقل الوثائق والمستندات، وبعائث بريد الرسائل، والطرود.
  • مرسوم بقانون اتحادي رقم (21) لسنة 2019 بشأن انشاء شركة مجموعة بريد الإمارات