إصدار ترخيص مزاولة الأنشطة البريدية

إصدار ترخيص مزاولة الأنشطة البريدية

تقوم مجموعة بريد الإمارات بمنح تراخيص مزاولة الأنشطة البريدية للمؤسسات والشركات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة لممارسة نقل الوثائق والمستندات، ونقل بعائث بريد الرسائل، ونقل الطرود التي يزن الواحد منها ثلاثون كيلوجرامًا فأقل.

رسوم الخدمة

رسم سنوي قدره 10% (عشرة في المئة) من إجمالي مبيعات الخدمات المكونة للأنشطة
المحلية والدولية المرخصة، بحد أدنى قدره 100,000 (مائة ألف) درهم إماراتي،
على أن يدفع الحد الأدنى من الرسم مقدماً عند منح الترخيص أو تجديده.

قنوات الدفع

تحويل بنكي

الوثائق المطلوبة

  • جواز السفر (للشركاء)
  • الهوية الإماراتية (للشركاء)
  • الموافقة المبدئية أو الرخصة التجارية
  • عقد الإيجار
  • عقد التأسيس
  • إيصال دفع الرسوم
  • خطة العمل

قنوات تقديم الخدمة

الموقع الرسمي

مدة تقديم الخدمة

يوم عمل

خطوات الخدمة

1

إنشاء حساب وتسجيل الدخول

2

تعبئة الطلب إلكترونياً

3

ارفاق الوثائق المطلوبة والموافقة على الإقرار والتعهد

4

مراجعة الطلب والحصول على الموافقة

5

ارفاق إيصال دفع الرسوم

6

الحصول على الرخصة

7

تحميل الرخصة التجارية بعد إضافة الأنشطة

الشروط والأحكام

  • قرار رقم (5) لسنة 2017 بشأن منح تراخيص نقل الوثائق والمستندات، وبعائث بريد الرسائل، والطرود.
  • مرسوم بقانون اتحادي رقم (21) لسنة 2019 بشأن انشاء شركة مجموعة بريد الإمارات.